Wednesday, May 24, 2006

لست انا ..هذيانه 1

لست أنا من يعيش !
أشعر أن بداخلي شخص غريب عنى ..,يحيا بدلاً منى ..!
يفكر .., يحب .., يكره ..بدلاً منى !
ذلك الكائن الذي لم أقع يوماً في هواه .., لم ينجح في جعلي أحبه ....أو حتى أعتاد عليه !
يفاجئني دوماً بقراراته الغريبة ..,آرائه الأشد غرابه ..
يغيظني ببروده .. يسمى ذلك عقلانية ..
كم كرهت تلك العقلانية .., حرمتني كثيراً ممن احب ..
مللت من كثرة صراعاتي معه .., صراعات لاتنتهى أبدا .. كأنما هي هناك .. منذ بدء الخليقة !
أين أنا ؟!! .. بحثت كثيراً علني أجدنى !!
أبحث دوماً في الأماكن الخاطئة .. , بحثت في عيون الناس من حولي .. , بحثت في بلاد بعيدة .., بحثت في كثير من الكتب .. لم أجدنى !
أحياناً أرى لمحات منى ..اعرفها ..أشعر نحوها بحنين جارف .. حنين يعطيني أمل ولو بعيد ..أتبعه حتى النهاية !
أرانى أحيانا في ابتسامة طفل صغير .., في قطرات المطر ..تتساقط في لحظات الفجر الأولى .., في التماعة نجم بعيد ..
أرانى أحياناً في أغنيه حزينه لفيروز .., في صوت البحر ودفئه المنبعث ..لحظة الغروب..
لحظات قليلة هي .. أتمنى عندها أن يتوقف الزمن .. كي أستطيع الغوص داخلي .. كي أراهــا .. لعلها تقودني إلى ما ابحث عنه منذ ولدت !
ولكنه لا يتوقف .. أبداً لا يتوقف .
يقولون أنني مجنون .. , لا أحد عاقل يتمرد على نفسه ..
أقــول .. لو أن جنوني ينقذني من برودكم .. , من جمودكم .. , من قتل مستمر لكل من نحب .. , لو أن جنوني ينقذني من علاتكم .. المستترة برداء العقل والمنطق .. , إذن فمرحـى لجنوني .. أنا به سعيد ..!
أقول أنني اقتربت .. , لم أجد ما أبحث عنه بعد .. , ولكنني اقتربت .
أكسر مرآتي الخادعة .. أذهب شاعراً ببداية ثقة بالنفس تنمو داخلي .. أفسح لها المجال .. ولأول مرة منذ سنين .. ترتسم بسمه صادقه على وجهي .. أنظر إلى الحياة بنظرة جديدة .. أمضى في طريقي .

11 ليف يور كومنت هير بليز:

sporefroming-human said...

دنيا صعبة واضح....
انا نفسي تعبت...
مبادئي تعبيت..
قناعاتي تعاني من وطء كثير من الاختبارات التي لا تظهر لها نتيجة...

zemos said...

ساعت بسألني سؤال...
أنا رحت فين.... أنا اللي كنت زمان أنا بجد
كنت أحسن كتير من دلوقت
(أنا)
فين... رحت فين؟؟؟
ما كنا كويسين

حالة شيزوفرينيا حادة...
برافو يا زوردياك

Unknown said...

المشكله فعلا انك تلاقى نفسك

لو عرفت يبقى انت اسعد انسان فى الدنيا

karakib said...

howa fih 7ad 3a2l fel donya di!
mafish 7ad 3a2l we kararatoh kolaha sa7 !
antika

مأمون المغازي said...

صحيح أنني من محبي الإغراق في الحزن
لكن ليس أي حزن
فقط احزن الأصيل
الحزن الذي يعني ذاتي
ذلك الذي أدخله وكلي ثقة في العالم الذي أنا مقبل عليه
لأني سأجدني هناك
لن أجد مخلوقًا آخر يتخذ القرارات ويسوقني لتنفيذها
إنما الحزن مادة قد تكون متأصلة وقد تكون دخيلة
فغذا كانت دخيلة فلا داعي لها
أما المتأصلة فهذه الأصل الذي لا مفر منه
لأنه هو ذاته الذي يقودني للسعادة وأنا غارق فيه وعندما أتحلل منه
لذلك هو دائمًا المدخل إلى الأمل ومصالحة النفس
لذلك كن بالأمل حتى لو كنت معلقًا في حبل المشنقة
ولن يتأتى ذلك إلا عندما تتصالح مع نفسك
هل تعرف كيف تتصالح مع نفسك ؟
تحياتي

Rivendell** said...

تصدق بالله ......
انا احييك ..... وانا كمان احييك

zordeak said...

أشكركم جميعا على ردودكم .., البحث عن الذات عملية معقدة جدا .., تقريبا بتشغل كل الناس .., أنا بحاول ابحث عن ذاتى ومتأكد انى ان شاء الله هلاقيها ..,واتمنى ان الكل يلاقيها لانها هيا البداية لعالم خالى من الاحزان..,او على الاقل ملىء بالبسمات

ميليجي said...

ياه......وكأنك ثقبت صدري لتخرج منه الهوائ......
اه يا اختناقي
واه لوجع الصدور
كم اشتقت لسماع ذلك الوصف
للغريب داخل صدري

zordeak said...
This comment has been removed by a blog administrator.
old metkazy said...

يااااااااااااااه
يا موجوع يا زردياك و يا موجوع يا عقلي و قلبي

و ياه علي توارد الخواطر بس انت خاطرتك اوضح و احساسها مفتري انا فعلا كان بقالي كتير نفسي اعبر عن مشكلتي في الدنيا و انت جيت عبرتلي لنفسي عنها
رغم اني حاسس انك انت و اصحابك اخر ناس يتكلموا عن دة لانكم في رايي عايشين التجربة كل لحظة و كل يوم مع بعض و لسة ما فيش اي شيء مات فيها

حبها من قلبك
حبها هتحبك
اضحك للدنيا الفرحة هتيجي ف غمضة عين

zordeak said...

شكرا يا عمنا ..المتكاظى القديم ..,واضح انها مشكلة عامة ..كلنا بندور عن البنى ادم العزيز اللى اسمه أنا ..ومش عارفين هنلاقيه ولا لأ ..
بس انا مش معاك فى حكاية عايشين اللحظة والتجربة دى ..احنا بنحاول بس ولاننا متكاظين ..اكيد مبنعرفش ..والموضوع ده علشان نقنعك بيه ..,لنا قعدة مع بعض

Post a Comment